مسّاد" "نصر الكرامة" سيبقى يوما خالدا في تاريخ وطننا وأمتنا العربية

7805717d a15b 42f3 a956 a83a2e8748b4

 

قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، إن "نصر الكرامة" سيبقى يوما ومجدا خالدا في تاريخ وطننا الغالي وأمتنا العربية المجيدة، لما لذلك اليوم من ذكرى تبعث في نفوسنا كأردنيين ونفوس العرب العز والفخار.

وأضاف أن هذه المعركة الخالدة نقشت بحروف ملؤها الكبرياء بطولات جيشنا العربي المصطفوي على صفحات التاريخ العسكري الأردني والعربي، فتجلت تضحيات الأردنيين وجيشهم الباسل في هذه المعركة مع تضحيات وفروسية اجدادهم وابائهم في اليرموك ومؤتة وعين جالوت وباب الوادي، بما جسدته من معاني البطولة والفداء والتضحية في سبيل الوطن والذود عن حماه الطاهرة.

وشدد مسّاد على أن هذه المعركة الخالدة، قدمت مفهوماً جديداً في الفِكر والعمل العسكري الاحترافي والقتال الميداني، لما ابداه الجندي الأردني خلال احداثها من إقدام واقتدار، قادت في النهاية إلى نصرٍ مؤزرٍ وكسرٍ وإذلال لشوكة عدو متغطرس، وتسجيل أول نصر عسكري عربي وتاريخي على جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: في ظلال هذه المناسبة العزيزة، فإننا في جامعة اليرموك نستذكر بكل معاني المجد والغار التليد قائد المعركة وربان نصرها العظيم، جلالة المغفور له – بإذن الله- الملك الحسين بن طلال، الذي استطاع بحنكته العسكرية وفروسيته الميدانية أن يشحذ همم النشامى من أبناء قواته المسلحة، وردع العدو وعودته خائبا مكسورا.

وأشار مسّاد إلى أننا ونحن نعيش غمرة احتفالاتنا الوطنية بهذه المعركة الخالدة، فإننا نرفع إلى مقام راعي المسيرة القائد الأعلى للقوات المُسلّحة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم وسمو ولي عهده الأمين الأمير الحُسين بن عبد الله الثاني، أسمى معاني التهنئة والمباركة السعيدة، بذكراها التليدة، معاهدين جلالته وولي عهده الأمين أن نبقى الأوفياء لثرى وطننا الطهور وقيادته الهاشمية المظفرة.

YU
إعــداد الكفــاءات العلميــة فــي مختلــف حقــول العلــم والمعرفــة مــن خـلال تقديــم تعليــم متميــز، وإنتــاج بحـث علمـي إبداعـي يخـدم المجتمـع ويسـهم فـي بناء اقتصـاد المعرفـة مـن خـلال إيجـاد بيئـة جامعيـة محفـزة للإبداع، ومــن خــلال حريــة الفكــر والتعبيــر والاستجابة لمتطلبــات المجتمــع والتطــور العلمــي.

اتصل بنا

  • اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163 اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  • yarmouk@yu.edu.jo yarmouk@yu.edu.jo
  • 7211111 2 962 + 7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163